اسئلة طبية شائعة

ألم في البطن مع وجود تاريخ من حمض المعدة

doc لماذا تحافظ بطني على اللدغة على الرغم من أنني كنت أتناول أدوية خفض حمض المعدة مثل أوميبرازول إلى لانسوبراسول حتى الآن. ينتشر الألم على الجانب الأيسر من البطن في بعض الأحيان إلى اليمين ولكن إذا كنت تشرب شيئًا ما حلوًا ، يتم تقليل الألم إلى حد ما سواء كان حمض المعدة مرتبطًا بالجلوكوز. ؟؟ يرجى تنوير لي

مساء الخير ، شكرا لسؤالك في اول يوم. شكاوى من آلام في البطن التي تقدمها ، مع تاريخ من مرض حمض المعدة (GERD) ، يمكن أن يكون سبب هذا بالفعل ، ولكن هناك احتمالات أخرى ، مثل:

  • إصابة في المعدة
  • الجروح المعوية
  • الأمعاء الالتهابية
  • التهابات الجهاز الهضمي
  • حصى الكلى
  • حصوة
  • التهاب الصفراء

لذلك ، في حالتك ، يمكن أن تكون الشكوى التي تواجهها ناتجة أيضًا عن شيء آخر غير حمض المعدة الذي ذكرناه سابقًا ، خاصةً لأن تخصص مرض حمض المعدة هو الألم الذي يتركز في الضفيرة الشمسية ، وليس الجانب الأيسر أو الأيمن من المعدة. لا توجد علاقة بين استهلاك السكر وانخفاض مستويات حمض المعدة.

علاوة على ذلك ، نقترح ، نظرًا لأنك لا تشعر بالتحسن بعد تناول الدواء ، تحقق مع الطبيب الذي سبق وعالجك للتقييم. أو إذا تم فحصك للتو من قبل طبيب عام ، اطلب إحالتك وفحصها من قبل أخصائي في الطب الباطني للحصول على مزيد من الفحص والعلاج.

في هذه الأثناء ، ما يمكنك فعله هو منع العديد من أسباب ارتفاع حمض المعدة مثل الإجهاد وقلة النوم وتناول الطعام بكثرة في وقت واحد ، والنوم مباشرة بعد الأكل ، وتناول الطعام بالتوابل ، والحامض ، والزيتي ، والشوكولاته ، وشرب القهوة والشاي ، والتأخر لتناول الطعام. ثم تأكد من تناول الدواء مع قواعد الاستخدام الصحيحة. عادة ما تعني الأدوية التي يتم تناولها قبل الوجبات 1-2 ساعات قبل الوجبات ، وتضاعف استهلاك المشروبات الدافئة والكمادات الدافئة في الجزء المؤلم. لذلك ، نأمل الإجابة على سؤالك.