اسئلة طبية شائعة

الساقين حتى تورم الوجه في مرضى النقرس

مرحباً يا دكتور .. صباح الخير أنا من تانغسل ،

أريد لقنصل صغير أن يسأل وثيقة ، هناك صديق لي ، وتورمت قدميه عندما تم فحصه ، وحمض اليوريك كان مرتفعا بالفعل ، بعد العلاج ، كانت قدمه لا تزال منتفخة ، حتى الآن ، كان منتفخًا على وجهه ، مباشرة تحت عيني الخد.

يرجى تنوير لي ، وثيقة ، هل هناك تشخيص النقرس؟

المشكلة هي فقط عندما تسأل للتحقق من تشخيص ارتفاع حمض اليوريك.

thnks الطبيب ... نشاط جيد

مرحبا حميدي ، شكراً على سؤال اول يوم

قبل أن أعرض يا دكتور سيحاول ريو الإجابة على سؤالك.

يحدث تراكم مستويات حمض اليوريك عالية عادة في المفاصل أو المعروف باسم التهاب المفاصل النقرس. يمكن أن يتراكم النقرس في جميع المفاصل ، ولكن يحدث عادة في المفاصل الصغيرة مثل أصابع القدم / اليدين.

الأعراض الناجمة عن ارتفاع مستويات النقرس في المفصل هي:

  1. ألم عند لمس أو حتى تتحرك
  2. تورم ، احمرار المفاصل المعنية.

هناك العديد من عوامل الخطر لالتهاب المفاصل النقرس مثل استهلاك الأطعمة التي تحتوي على البيورينات العالية مثل اللحوم واللحوم العضوية واللثة أو المستحضرات ، وما إلى ذلك ، واضطرابات التمثيل الغذائي ، وأمراض الكلى واستهلاك الكحول. ومع ذلك ، من عدة عوامل خطر فوق النظام الغذائي هو السبب الأكثر شيوعا لهذا المرض.

في علاج هذا المرض ، عادة ما يقدم الطبيب الأدوية - وفقًا لشكاوى المرضى. عادة ما يتم اختيار مثبطات الزانثين-أوكسيداز لتقليل مستويات حمض اليوريك. إذا اشتكى المريض من شكاوى مثل الألم أو التورم ، فسيضيف الطبيب عادةً أدوية مثل الألم المضادة للالتهابات.

يمكن أن تحدث إجابة لسؤالك حول تورم في العين / وجه المريض بسبب عدة أشياء ، لكن تخميني هو أنه لا يحدث بسبب تراكم مستويات حمض اليوريك. يجب أن تبحث مرة أخرى منذ حدوث التورم ، سواء بعد تناول الدواء من طبيب أم لا.

يمكن أن يحدث تورم حول الوجه بسبب العديد من الأشياء (في هذه الحالة سأحاول ذكر أنه قد يتعلق بقضية صديقك) على النحو التالي:

  1. أدوية الحساسية.
  2. استخدام العقاقير المضادة للالتهابات ، وخاصة المنشطات طويلة الأجل.
  3. احتمالات أخرى لا تتعلق بنقر صديقك ، مثل الصدمة / التأثير الصعب.

نصيحتي الآن بعض الأشياء التي يمكن القيام بها هي:

  1. وقف جميع الأدوية التي يتم استهلاكها حاليا النظر في إمكانية الحساسية.
  2. تحقق فورًا من أقرب طبيب لمعرفة شكاوى صديقك.
  3. الحفاظ على أنماط الأكل تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البيورينات.
  4. الحد من النشاط مؤقتا.
  5. تناول الأدوية حسب وصف طبيبك ، لا تشتري صيدلية بنفسك.
  6. الحصول على قسط كاف من الراحة.

لذا يمكن أن تعطي إجابات لي صورة صغيرة.

شكرا :)