اسئلة طبية شائعة

بعض ردود الفعل على الحكة والأدوية التجميلية التي تستخدم معًا

أنا آخذ دواء لحكة على القدمين واليدين هل سيؤدي استخدام المنتجات المتزامنة مع مستحضرات العناية بالبشرة / المكياج إلى ردود فعل معينة؟ شكرا على الاجابة

ألو نيسفريد ،

ما الدواء هل تأخذ؟ هل تم تأكيد سبب الحكة؟ من الصعب التأكد مما إذا كان هناك تفاعل بين الدواء والعناية بالبشرة والماكياج دون معرفة سبب الحكة أو نوع الدواء.

ومع ذلك ، بشكل عام ، لا يزال من الممكن استخدام مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة وقد لا تتسبب في تفاعل مع دواء حكة (عادة ما يكون دواء حاك يحتوي على مضادات الهستامين ، ولكن يجب تأكيد ذلك أولاً).

الجدير بالذكر هو سبب الحكة. يمكن أن تسبب الحكة على اليدين والقدمين من الالتهابات الفطرية ، وتهيج ، والحساسية ، ولدغ الحشرات ، والجرب ، والتهاب الجلد ، وكذلك الالتهابات الفيروسية والبكتيرية. اعتمادًا على السبب ، لا ينبغي أن تتلامس بعض مكونات العناية بالبشرة مع أجزاء الآفات / الحكة ، وأحيانًا لا يجب أن يمس الجزء الحكة بشرة صحية. ولكن هذا لا ينطبق على جميع الظروف التي تسبب الحكة هاه. الحل ، يمكنك استخدام الأدوات عند تطبيق العناية بالبشرة أو المكياج ، أو يمكنك أيضًا استخدام القفازات.

للتأكد من ذلك ، يمكنك استشارة الطبيب الذي وصف الدواء مباشرة لأن الطبيب أكثر تفهمًا لأسباب الحكة على قدميك ويديك.

آمل أن يساعدك ،

شكرا لك