اسئلة طبية شائعة

بقع حمراء مصحوبة بالحكة بعد تناول دواء القلب

الليلة التي تريد أن تسألها ، هل أدوية القلب مثل الفوروسوميد ، الديجوكسين ، الأسبييلت وغيرها لها تأثير حاك على الجلد. لقد مضى أكثر من شهرين على تناول الدواء ولكن فقط الآن ظهرت بقع حمراء حكة على جميع أجزاء الجسم. هل هذا هو تأثير المخدرات أو غيرها من الحساسية؟ شكرا لك

حسناً ، شكرًا لك على السؤال في أول يوم. com
شكاوى من بقع حمراء حاكة على جلدك والتي من المحتمل أن تكون لها آثار جانبية لهذه الأدوية. ومع ذلك ، يمكن أن يكون أيضًا أحد أعراض مرض جلدي أدناه ، وهو:
1. التهاب الجلد التأتبي أو الأكزيما
2. التهاب الجلد التماسي
3. الجرب
4. أعراض الحصبة أو الحصبة الألمانية
5. وغيرها
يجب أن تحاول التوقف عن استخدام منتجات العناية بالبشرة في الجسم غير الشائعة الاستخدام ، مثل الصابون. قم بتنظيف الطفح باستخدام مرهم للبشرة يحتوي على الكورتيكوستيرويدات ومضاد للحكة (مضاد للحكة) يباع بحرية. يمكنك أيضًا تناول أقراص الكورتيكوستيرويد ومضادات الهستامين إذا كان الطفح كبيرًا بدرجة كافية. استخدام الملابس فضفاضة والمواد الناعمة. لا تخدش طفحًا أبدًا ، تأكد من أن الأظافر قصيرة ونظيفة.
إذا لم تتحسن في الشكوى أعلاه ، فيمكنك استشارة أقرب طبيب أمراض جلدية على الفور.
وبالتالي نأمل نأمل.