اسئلة طبية شائعة

تفاعلات الحساسية تتكرر بعد تناول عقاقير المخدرة

لماذا فعلت بعد تناول دودة دودة لتفاعل الحساسية لدي لتكرار؟ هل هذا بسبب تعرضه للعض من البق لذا فإن حساسيتي آخذة في الانتكاس؟

ليست هي نفسها،

شكرا على السؤال

وغني عن القول ، ما هو نوع من رد الفعل التحسسي تقصد حقا؟

تحدث الحساسية عندما يعتبر الجهاز المناعي عن طريق الخطأ إدخال مادة في الجسم كحالة خطرة ، في حين أنها ليست كذلك. تحدث تفاعلات الحساسية عندما يطلق الجسم مجموعة متنوعة من الوسطاء الكيميائيين ، مثل الهستامين ، الذي يسبب الحكة ، الاحمرار ، التورم ، المطبات ، وأحيانًا تؤدي إلى ظهور بثور ، وضيق ، دوخة ، قيء ، وصدمة (صدمة). يمكن أن تكون مسببات الحساسية هذه كثيرة ، على سبيل المثال نزلات البرد ، العث (غالبًا ما يسمى بق الفراش) ، وبر الحيوانات ، وحبوب اللقاح ، والمأكولات البحرية ، والبيض ، وبعض الأدوية (بما في ذلك أدوية الدودة) ، وما إلى ذلك. يمكن أن تسبب هذه المادة المثيرة للحساسية رد فعل تحسسي بسبب استنشاقها في الشعب الهوائية ، أو ابتلاعها في الجهاز الهضمي ، أو ببساطة على اتصال مع الجلد.

لسوء الحظ ، أنت لا توضح ، ردود الفعل التحسسية مثل ما تواجهه. لذلك ، نحن أيضًا غير مخولين لاستنتاج ما إذا كانت هذه الحالة تنشأ بالفعل بسبب الحساسية ، أو هناك محفزات أخرى. لأن بعض الحالات الأخرى ، مثل لدغات الحشرات ، والتعرق الزائد ، والتهابات الجلد ، والإجهاد ، والتقلبات الهرمونية ، واضطرابات المناعة ، وما إلى ذلك يمكن أن تؤدي أيضًا إلى ظهور أعراض مثل تفاعل الحساسية.

لذلك ، نقترح ، قبل أن تقلق كثيرًا ، أن تفحص نفسك أولاً للطبيب ، إذا كان صحيحًا أن حالتك تنشأ بسبب الحساسية ، فيمكن أن يعطيك طبيبك عدة أنواع من الأدوية المضادة للحساسية وغيرها من العلاجات المصممة وفقًا للشكاوى التي تنشأ. ومع ذلك ، إذا اتضح أن سبب آخر ، بالطبع سيكون هناك أيضًا علاج آخر يجب تقديمه. قبل الذهاب إلى الطبيب ، ينصح بشدة بعدم تناول أي دواء لمنع الآثار الجانبية الخطيرة.

آمل أن يكون هذا يساعد ...