اسئلة طبية شائعة

كلا القدمين يشعر دبابيس وإبر بعد تناول القهوة

Doc أريد أن أسأل ، قبل ساعات قليلة ، شربت فنجانين صغيرين من القهوة ، بعد وقت طويل لم أستهلكه بعد الآن ، لكن الشيء الذي شعرت به بعد ساعات قليلة من تناول القهوة ، شعرت بوخز في كلتا رصيدي. لماذا هذا ، هاه؟ هل هذه علامة على المرض؟ يرجى توضيح الوثيقة

مرحبا اشيجها ، 

 

شكرا لسؤالك اول يوم.

الوخز أو المعروف باسم تشوش الحس هو إحساس ينشأ على أنه شعور بالحرارة ، ووخز ، وخدر يظهر فجأة في أطراف الجسم ، وخاصة الساقين والذراعين. وخز يمكن أن تكون مؤقتة أو مزمنة. في الظروف المؤقتة ، على سبيل المثال ، هناك نبضات عصبية لأن الجسم في نفس المكان لفترات طويلة من الزمن ، على سبيل المثال ، في وضع الجلوس المتقاطع. الأمر مختلف إذا استمرت الحالة واستمرت لفترة طويلة ، فمن الضروري التفكير في بعض الحالات الطبية الأساسية. 

عوامل كثيرة يمكن أن تسبب هذه الشكوى وخز. بدءا من وجود بعض الأمراض العصبية إلى اضطرابات التمثيل الغذائي في الجسم. بالتفصيل بعض العوامل التي تؤثر على النحو التالي: 

  • وجود بعض الأمراض. على سبيل المثال ، التهاب أو اضطرابات الأعصاب ، وداء السكري (داء السكري) ، ووجود أمراض المناعة الذاتية ، وأمراض ضعف تدفق الدم ، وأمراض الكبد والكلى وما إلى ذلك. 
  • عادة تناول الكحول 
  • هناك نقص في الفيتامينات B1 ، B6 ، B12 و النياسين
  • مزايا فيتامين د 
  • استخدام بعض الأدوية مثل العلاج الكيميائي للسرطان
  • التعرض للمركبات الكيميائية السامة 

في حالتك حيث تحدث بعد تناول القهوة ، لا يوجد تأثير طبي كبير على الكافيين وحدوث تشوش الحس. يجب أن تكون قد رجعت عن الحالة التي تواجهها والتي قد تكون عاملاً يسبب شكواك في هذا الوقت. لا يوجد أي ضرر في إجراء الاستشارة والفحص مباشرة للطبيب ، خاصة إذا كنت تعاني من المسامير والإبر التي استمرت لفترة طويلة وتختفي. لتكون قادرة على القيام به وفقا لشروطك. 

 

حتى أستطيع أن أنقل ، ونأمل مفيدة. 

 

التحيات ، د. طيوي