اسئلة طبية شائعة

كيفية تبييض البشرة بسرعة

يتحول لون جلد القدمين واليدين فجأة إلى اللون الأسود بعد استخدام محلول تبييض قبل أن يكون الجرح محمراً ، فما الخطوات التي يمكن أن تستعيد لون البشرة الأصلي؟ قبل أن تكون البشرة جيدة ، يتم استخدامها لمدة 6 أشهر باستخدام هذا المستحضر

مرحباً ، شكراً لك على السؤال إلى يوم يوم

سبب تسبّب جلدك في الواقع هو التهاب وتقرحات حدثت على جلدك من قبل. وتسمى هذه الحالة فرط تصبغ ما بعد الالتهابات ، وهو زيادة في إنتاج صبغة الجلد بسبب التهاب الجلد. هذه الحالة غير ضارة بشكل أساسي ولا تتطلب علاجًا خاصًا لأنها ستتلاشى لوحدها بمرور الوقت. الوقت المطلوب بالفعل طويل للغاية ، ويمكن أن يكون من 3 أشهر إلى 1 سنة ، وأحيانًا قد يكون أطول.

الشيء الذي تحتاج إلى معرفته هو سبب التهاب جلدك. إذا أصبحت بشرتك حمراء وجرحة بالفعل بسبب استخدام غسول تبييض البشرة ، فتوقف عن استخدام المستحضر على الفور.

للمساعدة في تغميق لون البشرة بشكل أسرع ، إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها:

  1. تجنب التعرض لأشعة الشمس للجلد باستخدام الأكمام الطويلة والسراويل الطويلة في كل مرة تغادر فيها المنزل ، واستخدام واقية من الشمس
  2. استخدام مرطب للجلد (اختر مرطبًا لا يحتوي على العطر حتى لا يسبب تهيجًا للجلد بشكل أكبر ولا يسبب الحساسية)
  3. تجنب خدش أو فرك الجلد خشنة جدًا لأنه يمكن أن يسبب تهيجًا إضافيًا للجلد
  4. استشر طبيب الأمراض الجلدية للحصول على العلاج الموضعي باستخدام الهيدروكينون ، وحمض الآزاليك ، والتريتينوين ، أو الكورتيكوستيرويدات ، أو احصل على علاج باستخدام التقشير الكيميائي ، والعلاج بالليزر ، والعلاج بالضوء النبضي المكثف (IPL). لاحظ أنه يجب الحصول على العلاجات الموضعية المذكورة أعلاه فقط بوصفة طبية من الطبيب.

الكثير من المعلومات مني ، ونأمل إجابة كافية