اسئلة طبية شائعة

يخرج الحيض عند تناول الدواء بانتظام

ليلة سعيدة ، عمري 24 عامًا ، وقد عانيت من اضطرابات في الحيض منذ البداية ، لذلك لم أصب بأي فترات على الإطلاق. لقد استشرت طبيبًا ، ويوصى بتناول دواء Regumen ، وصحيح بعد يومين أو 3 أيام من تناول قطعة واحدة من الدواء ، يمكنني الحيض. ولكن إذا كنت لا تستهلك Regumen ، فلن الحيض. حسناً ، أريد أن أطلب توضيحاً إذا كنت أعاني من متلازمة تكيس المبايض (لأن طبيبي قال إنني مصاب بداء السكري وشعر كثيف في الساق)؟ هل هناك أي حل ، قفص الاتهام ، لأنني أخشى التبعية؟ وهل النظام آمن إذا تم استهلاكه باستمرار؟

شكرا لك يا دكتور

ألو دارول نيسا ، شكراً لسؤالك اول يوم.

لا تدع الحيض أبدًا على الرغم من بلوغك سن 16 عامًا أو أكثر ويسمى انقطاع الطمث الأولي. السبب الأكثر شيوعًا لانقطاع الطمث الأولي هو الاضطرابات الهرمونية ، لأن المبيضين ينتجون القليل جدًا من الهرمونات التناسلية للإناث وهي الاستروجين والبروجستيرون أو كليهما. الظروف التي تسبب ذلك كثيرة جدًا ، بما في ذلك:

  • هرمونات الاندروجين الزائدة (مثل PCOS)
  • نقص هرمون الغدد التناسلية الإفراج عن الهرمون المنتج في الدماغ
  • اضطرابات النمو والتطور أو التشوهات الخلقية
  • اضطرابات الأكل ، مثل فقدان الشهية أو الشره المرضي
  • اضطرابات الغدة النخامية في المخ
  • هرمون البرولاكتين الزائد
  • اضطرابات الغدة الكظرية

لمعرفة ما إذا كنت تعاني من متلازمة تكيس المبايض أو لا تحتاج إلى مزيد من الاختبارات ، على الرغم من وجود أعراض تُرى أو تُشعر مثل زيادة الوزن أو عدم انتظام الدورة الشهرية أو حب الشباب أو الصلع أو الجلد الغامق.

نظرًا لأن الأسباب كثيرة للغاية ويصعب معرفتها دون فحص دقيق ، يجب عليك استشارة طبيب التوليد مباشرة. يمكن لطبيبك فحصك بفحص بالموجات فوق الصوتية واختبارات الدم مثل اختبارات وظائف الغدة الدرقية ، واختبار هرمون الأندروجين ، هرمون البرولاكتين ، إلخ.

إذا كان لديك متلازمة تكيس المبايض ، فسوف يقدم طبيبك الدواء المناسب والاقتراحات المختلفة لزيادة حساسية الأنسولين بما في ذلك ممارسة الرياضة ، وتحقيق وزن الجسم المثالي وتناول الأطعمة الصحية. إذا كان السبب هو الاضطرابات الهرمونية ، فسوف يقدم طبيبك العلاج الهرموني ، على سبيل المثال باستخدام حبوب منع الحمل ، أو الأدوية الهرمونية التي تتناولها.

آمل أن يكون مفيدا ،