اسئلة طبية شائعة

يخفف ظهوره ويختفي بعد استخدام مستحضرات التجميل

مرحبا وثيقة ، لقد غيرت للتو العناية بالبشرة قبل شهر واحد. لم يكن وجهي كبيرًا من قبل. فقط هناك ندبات حب الشباب و 1/2 تظهر البثور. وجهي دهني وحساس. حاولت تغيير المنتج الذي أوصيت به. ولكن بعد 3 أسابيع من استخدام الملوثات العضوية الثابتة ، كان وجهي أحمر ومؤلح إذا كنت تستخدم مسحوق الحبر. هل هذه هي عملية العناية بالبشرة. أو أنا غير متوافق مع هذا المنتج؟

صباح الخير ، شكرا لسؤالك في اول يوم. عندما يستخدم شخص ما أو يحل محل مستحضرات التجميل القديمة بأخرى جديدة ، فثمة شكاوى أكثر شدة ، فهناك شرطان محتملان على الأقل يحدثان غالبًا ، وهما  التطهير أو  الاختراق .

التطهير  هو موقف تتكيف فيه بشرتك مع منتج جديد لأنه يسرع عملية تجديد طبقة الجلد أو استبدالها وبالتالي يزيد من احتمال حدوث هذه المسام ويسبب الأعراض. ولكن بمرور الوقت ، ستتحسن هذه الحالة مع أطول فترة زمنية هي 4 أسابيع أو شهر واحد.

في حين أن  الاختراق ،  هو علامة على أنك غير متوافق مع هذه المكونات التجميلية. الأعراض التي تظهر عادة ما تكون أكثر حدة مع الجلد تصبح حمراء ومؤلمة ومنتفخة وملتهبة. لن يتحسن الاختراق  أيضًا مع مرور الوقت على الرغم من مرور أكثر من شهر لأن هذا يعد بالفعل علامة على أنك غير متوافق مع مستحضرات التجميل هذه.

في حالتك لأنه بعد مرور ثلاثة أسابيع فقط على الاستخدام ، لا يمكننا أن نقول على وجه اليقين ما إذا كنت تعاني فقط من عملية ( تطهير ) العناية بالبشرة أو أنها ليست مناسبة ( الاختراق ). من ناحية أخرى ، يحدث هذان الشرطان عادة بعد وقت قصير من استخدام مستحضرات التجميل ، في حين أن لديك الوقت الكافي لاستخدامها لمدة 3 أسابيع ، تظهر الأعراض. لذا عليك أيضًا التفكير في الاحتمالات الأخرى التي قد لا تتعلق بما يحدث لبشرتك حتى بالمستحضرات التي جربتها للتو ، ولكنها تنشأ بسبب تأثير العوامل البيئية ، والإجهاد ، ونقص النوم ، وسوء التغذية ، والأمراض الجلدية وما إلى ذلك.

لذلك ، نوصيك باستشارة طبيب الأمراض الجلدية لأنه بمشاهدته عن كثب ، سيجد طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك أنه من الأسهل معرفة ما يحدث لك وتقديم المشورة وكذلك العلاج المناسب لك. بعد ذلك ، يجب عليك أيضًا تحسين نمط حياتك من خلال زيادة مياه الشرب والفواكه والخضروات ، وتجنب امتلاء الغبار والتلوث ، وأخذ فترات راحة منتظمة وتجنب الإجهاد. لذلك ، نأمل الإجابة على سؤالك.