اسئلة طبية شائعة

يصبح البصر ضبابيًا بعد علاج التهاب الملتحمة

مرحبًا يا دكتور .. لقد مر أكثر من أسبوع على التهاب الملتحمة في عيني اليسرى ، بداية التهاب العين الذي قرأته من خلال الهواتف المحمولة لفترة طويلة ، واستخدم قطرات العين في ذلك الوقت. ذهبت إلى العيادة وحصلت على دواء التهابي وقطرات للعين Erla ** cetin ، ولم يحدث أي تغيير لمدة 5 أيام ، عدت إلى العيادة ، وقام الطبيب بتغيير قطرات العين إلى مرهم بنفس العلامة التجارية. في الوقت الحالي ، تحسن التهاب بطانة عيني ، وليس أحمر ، لكن عيني أصبحت غير واضحة ، على الرغم من أن عيني مصابة بالتهاب ، فإن عيني جيدة. مرت 3 أيام على عيني اليسرى غير واضحة ولم تتغير ، هل هذا طبيعي؟ لا بد لي من الصراع مع الكمبيوتر المحمول لأنني بصدد إعداد أطروحة ، هل يجب علي تقليله أم لا أواجه مشكلة إذا كنت أمارس أنشطتي كرسو السفن المعتاد؟ الرجاء المساعدة ، شكرا لك.

طاب مساؤكم شكرا على سؤالكم في يوم يوم. التهاب الملتحمة هو حالة التهابية تحدث في الملتحمة أو الأغشية التي تبطن مقدمة العين. يمكن أن يحدث هذا بسبب:

  • العدوى بسبب الزجاج أو البكتيريا
  • حساسية من العث والغبار أو حبوب اللقاح في النباتات
  • تهيج بسبب المواد الكيميائية مثل الشامبو أو الماء المكلور أو الرمل الناعم أو الرموش نفسها

 

في حين أن الرؤية الضبابية ، يمكن أن تحدث لمجموعة متنوعة من الأشياء ، والتي يمكن أن تشمل أمراض الرؤية التي تبدأ من بنية الطبقة الخارجية للعين ، مؤخرة عصب العين ، إلى مركز تفسير الرؤية الموجود في الجزء الخلفي من الدماغ. بحيث يمكن أن يحدث أي شيء فعليًا ، بما في ذلك احتمال أن تكون الرؤية غير الواضحة والتهاب الملتحمة التي تواجهها شرطان مختلفان حتى لو كانت قريبة من بعضها البعض. وذلك لأن التهاب الملتحمة نادرا ما يسبب عدم وضوح الرؤية.

نقترح عليك فحص عينيك مرة أخرى مع طبيب العيون ، وفي الوقت نفسه يجب عليك تجنب استخدام قطرات العين هذه حتى ينص طبيب العيون على أن الدواء آمن. بالإضافة إلى ذلك ، تجنّب فرك عينيك ، واستريح عينيك كل ساعتين تفعل شيئًا أمام الشاشة ، وتجنب الأماكن المتربة والملوثة والرملية. نتمنى لك الشفاء العاجل.

هذا كل شيء ، آمل أن يساعد.

دكتور. Amadeo D. Basfiansa